سمير الوافي يرد على مايا القصوري

AD
‫اعلان أعلى محتوى المقال

علّق الإعلامي سمير الوافي اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، على تصريحات المحامية و المحللة ، مايا القصوري، حول أن “صلاة الاستسقاء هي فلكور و تندرج في ثقافة الشعوذة .”

وقال سمير الوافي في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، “المطر ما حبتش تصب م المعاصي متاع الناس، ربي غاضب علينا.. هي جملة مللي تولدت نسمع فيها من جدتي وأمي وبابا الله يرحمو وغيرهم…شنوة نقول لأمي زعمة !؟ نقوللها ” يا متخلفة يا جاهلة يا مشعوذة يا رجعية ” !!؟؟ نقوللها صلاة الاستسقاء تخلف وشعوذة وجهل !!؟؟”

وتسائل الوافي قائلا:”هذي مشاكلنا اللي تستحق نقاش وطني وجدال نخبوي وإعلامي توة ؟…ما عادش نتحملو حتى مجرد معتقدات موروثة وبريئة وقديمة يرددها شيوخنا وأهلنا وأجدادنا وأمهاتنا ؟ نقصّو العلاقة والجذور مع موروثنا الاجتماعي والروحي ومع الشعب الكريم الطيب ضربة وحدة ؟ و اللي يزورو الأولياء الصالحين ويتبركوا ويتفرهدوا معنويا ويحكيو مشاكلهم للضريح نقتلوهم والا نقاطعوهم والا نستعارو بيهم؟”.

وتابع:”هل تخلفنا الكل مختصر في هذه العادات والمعتقدات الروحانية وفي صلاة الاستسقاء اللي مجرد اقامتها علاج نفسي وروحي لبرشة ناس يعتبرو الدعاء والابتهال هو أملهم الأخير لتنزل رحمة ربي !”

وختم الإعلامي سمير الوافي تدوينته قائلا:”للأسف ” عزوزة وشدت سارق “…المفروض نقاش نخبتنا يكون مترفع وأرقى وأعلى من هكة…ما نتصورش الظرف هذا يسمح بمثل هذه النقاشات التي تحول صلاة الإستسقاء من عقيدة روحية راسخة في وجدان الناس الى خطر يهدد وعي الشعب والأمن العام للبلاد…!”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق