متفرقات

فائدة رش الملح على جمر الشواء

ي لحم يحتوي على بعض الدهون. في عملية طهيه على الشامبوري (سيخ الشواء) ، تتدفق الدهون من قطع اللحم إلى فحم الشواء ، ويحدث الاشتعال ، ويبدأ اللحم في الاحتراق. 

للقضاء على الاشتعال ، غالبًا ما يتم استخدام القفة المعدنية (منگال) التي يوضع فيها الفحم، ووضع السيخ(الشمبوري القضيب المعدني ) جانبًا ، و رش الفحم قليلا بماء مالح ممكن ايضا يؤدي نفس الغرض.

مثل هذه الاضافة لاتؤثر على حرارة الشواء ولا تقللها ،  بل توحد عملية تحميص اللحم على السيخ(الشيش المعدني). وتزداد فرصة حرق الشواء على كامل مساحة اللحم الخارجية. 

قد لا يتم شي سيخ اللحم بالتساوي. في حالة عدم أضافة الملح الى الجمر. 
يتضح أن الملح يحل هذه المشكلات ويزيل المشكلة تمامًا؟.. 

في شواية فحم متوسطة الحجم (المنغال) ، يسكب حوالي 100 جرام من ملح الطعام العادي. على الفحم  أي تقريبا 5 ملاعق كبيرة. من   الملح الصخري. من المهم تغطية الفحم بطبقة متساوية من الملح. يفضل هذا الإجراء اي اضافة الملح، قبل وضع الأسياخ باللحم للقلي. لضمان عدم اضافة كمية كبيرة من تمليح اسياخ اللحم. 
اتركها لمدة دقيقة تقريبًا ، سيكون هناك طقطقة وشرر  ، لكن من الأفضل التنحي جانباً من أجل الأمان (من القصف العشوائي) .

هناك بديل للملح – ممكن سكب (رش) ماء مالح على الفحم ايضا او تمليح الاسياخ واللحم بهذه الطريقة  . يمنحها نكهة وطعمًا. وتؤدي نفس الغرض . 
 من المهم مراعاة أن الملح يتفاعل مع السطح المعدني للشواية ويسرع من تآكله. لهذا السبب ينصح بتنظيف الشواية جيداً بعد كل عملية شيء.
بالمناسبة هنا في روسيا توجد مناطق محددة لشواء اللحوم في البرية، والاهمال بقوانينها يكلف عقوبات كبيرة…!. 

وبحسب الخبير روسلان فإن الملح لا يساعد فقط في منع اشتعال الفحم. بل سيساعد ذلك في إنقاذ الموقف عند وجود المزيد منها في الشواية وممكن انتقالها للارض والمحيط، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تضر بتحضير اللحوم وتحرقها. وايضا الشواء على نار هادئة افضل. الشواء بدون أضافة الملح للفحم يكون منظر الشواء مشوه احيانا” اي أنها “متفحمه” ، محترقة. 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم الكشف مانع إعلانات

يرجى إيقاف تشغيل مانع الإعلانات للمتابعة