وطنية
أخر الأخبار

التونسي إبراهيم العيساوي منفذ عملية نيس الأخيرة مصاب بكورونا

ثبتت إصابة ابراهيم عيساوي منفذ عملية نيس الأخيرة ، الذي لا يزال في المستشفى ، والذي قتل ثلاثة أشخاص بسكين في كنيسة في نيس ، بفيروس كورونا “Covid-19”.

وقد تؤدي اصابته إلى تأخير سماع هذا الشاب التونسي إبراهيم العيساوي ، البالغ من العمر 21 عاما ، لعدة أيام ، والذي لا يزال في المستشفى بعد إصابته بعيار ناري الخميس عندما هدد الشرطة في الكنيسة بعد عملية الهجوم.

وقال مصدر آخر مقرب من المسألة مساء الثلاثاء 2020/11/04 بأنه : “لم يسمع صوته بعد ولا يزال تشخيصه غير مؤكد”.

إبراهيم العيساوي” ، 21 عامًا ، الذي لديه سجل إجرامي من القانون العام في خصوص – العنف والمخدرات – غادر مدينة صفاقس وسط تونس ، في منتصف سبتمبر الماضي ، حيث كان يعيش مع أسرته.

اقرأ ايضا: أول تونسي يتلقى جرعة لقاح ضدّ فيروس كورونا

كان الشاب ، الذي يعمل مصلح دراجات بخارية ، بحسب والدته ، يصلي منذ عامين ونصف. وقد قالت لوكالة فرانس بريس للأنباء بأنه : “لم يخرج منذ مدة ويتواصل مع الاخرين”.

عند وصوله إلى لامبيدوزا ، كان من المفترض أن يتم وضعه في الحجر الصحي مع ما يقارب من 400 مهاجر على متن عبارة “رابسودي” ، وفقًا للصحافة الإيطالية ، قبل نزوله في البر الرئيسي في باري ، جنوب إيطاليا ، في التاسع من أكتوبر الماضي.

تمكن التحقيق من معرفة كونه قد وصل إلى “نيس” يوم الثلاثاء 27 أكتوبر ، و ذلك قبل يومين من الهجوم.

ويعتمد المحققون بشكل خاص على استخدام الهاتفين المحمولين اللذين تم العثور عليهما بحوزته وعلى التحقيقات التي أجريت في تونس لتتبع رحلته ومعرفة سبب رحلته وتحديد ما إذا كان قد استفاد من التواطؤ أم لا!!!

ومن بين الأشخاص الستة الذين تم اعتقالهم في هذا التحقيق ، كان واحد فقط لا يزال رهن الاحتجاز لدى الشرطة صباح الثلاثاء وهو تونسي يبلغ من العمر 29 عامًا سافر مع “إبراهيم العيساوي” على متن القارب الذي رسى في لامبيدوزا الايطالية.

و يعتبر هذا الهجوم الإرهابي الثالث من نوعه الذي يُرتكب في فرنسا منذ إعادة نشر صحيفة شارلي إيبدو ، وذلك على خلفية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة و السلام ، بمناسبة محاكمة هجمات يناير 2015 في باريس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم الكشف مانع إعلانات

يرجى إيقاف تشغيل مانع الإعلانات للمتابعة