احتجاجات منتظرة لخريجي علوم التربية بعد العيد

AD
‫اعلان أعلى محتوى المقال
موقع التونسي نت – احتجاجات منتظرة لخريجي علوم التربية بعد العيد
قال المنسق الوطني لخريجي علوم التربية حازم بن روينة انهم ينتظرون تسوية وضعيتهم وصرف مستحقاتهم المالية منذ شهر سبتمبر 2019 ، حيث تجاهل رئيس الحكومة ملف المدرسين والمدرسات من خريجي معاهد التربية منذ تعيينه .
و أكد أنهم على استعداد تام وتنسيق مستمر للشروع في موجة ثانية من الاحتجاجات الغاضبة على قرارات الحكومة التي اتسمت باللامبالاة اذ تجاهلت حق 2472 مدرس تعليم ابتدائي طالبوا بتطبيق الفصل 22 من النظام الاساسي القطاعي الضامن لانتدابهم بصفة اساتذة مدارس ابتدائية.
و أكد بن روينة أنهم سيخوضون كل الأشكال النضالية المتاحة لاسترجاع حقوقهم التي نهبت وذلك بعد عيد الفطر تأكيدا منهم على تمسكهم بمطالبهم المشروعة.
و أشار محدثنا على رفضهم التام لعقود التشغيل الهشة التي تبين عدم التزام الدولة بتعهداتها تجاه ابناء شعبها وكذلك أعلن عن تشبثهم بحق الانتداب القار والدفاع عن المدرسة العمومية دون مساومة أو تهاون.
ويذكر ان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي تعهد بحل هذا الملف علما وان جلسة أولى ستجمعه مع رئيس الحكومة بعد عيد الفطر لتطارح المشاكل العالقة على غرار خريجي علوم التربية وعمال الحضائر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق