غدا إنطلاق بث القناة التربوية على هذه الترددات

AD
‫اعلان أعلى محتوى المقال
تنطلق غدا الاربعاء بداية من الساعة العاشرة صباحا، بث قناة الوطنية التربوية على ترددات قناة الوطنية الثانية، وفق ما أعلن عنه وزير التربية محمد الحامدي، الثلاثاء بتونس.  
وأفاد الحامدي، خلال موكب تم خلاله التوقيع على اتفاقية بين الوزارة ومؤسستي التلفزة والاذاعة الوطنيتين، أن القناة الجديدة ستبث الدروس للاقسام النهائية للتعليم الأساسي والثانوي ولن تكون بديلا للتدريس الحضوري، مشيرا، الى أن الدروس ستشمل سنوات السادسة والتاسعة أساسي والباكالوريا.

وأكد أن أساتذة ومتفقدين بيداغوجيين بالوزارة أشرفوا على اعداد المحتوى التدريسي، مبينا أن الهدف المنشود من بعثها في هذا الظرف الدقيق يتمثل في تأمين التواصل البيداغوجي وعدم انقطاع التدريس خلال فترة الحجر الصحي الشامل.

وذكر أن احداث القناة يمثل ثمرة للتعاون بين الوزارة ومؤسسة التلفزة التونسية، متعهدا بدعم هذه القناة كي تظطلع بصفة دائمة في دورها الداعم للعملية التربوية بالبث التلفزي أثناء فترة الحجر وما بعدها.

وأعلن في سياق آخر، أن الوزارة أطلقت منصات رقمية ايضا لتامين متابعة الدروس للتلاميذ، مبينا أن هذه المنصات ستمكن التلاميذ من تلقي الدروس بمنازلهم أثناء فترة انقطاع الدروس الحضورية.

من جهته، أفاد الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية والمدير العام للاذاعة الوطنية بالنيابة لسعد الداهش، أنه سيتم بث معدل يومي يتراوح من 5 الى 6 ساعات حصص للدروس على القناة الوطنية التربوية، مشيرا، الى أن اطلاقها تم في ظرف قياسي لم يتجاوز مدة الأسبوع.

وأكد، أنه سيتم الاتفاق مع احدى الاذاعات التابعة لاشراف الاذاعة الوطنية كي تقوم بالنقل الاذاعي عن قناة الوطنية التربوية توزايا مع بث الحصص المسجلة، معتبرا أن بعث القناة الجديدة يجسد انخراط مؤستتي التلفزة والاذاعة في ضمان عملية التمدرس لفائدة أكثر من مليوني تلميذ خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق