fbpx
وطنية

أسبوع على توليه وزارة أملاك الدولة: اجتماعات وزيارات ماراطونية للوزير غازي الشواشي

أسبوع على توليه وزارة أملاك الدولة: اجتماعات وزيارات ماراطونية للوزير غازي الشواشي

سويعات فقط بعد تسلمه المسؤولية على وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، بدأ الوزير غازي الشواشي سباقا مع الزمن، لتنفيذ رؤيته في محاربة الفساد، وتحسين مردودية العمل في المؤسسات التابعة للوزارة التي أوتمن عليها، حيث تعددت جولاته وتميز نسق عمله بالحثيث المكثف، فقد اختار منذ اللحظات الأولى لتوليه المسؤولية، العمل الميداني والاتصال المباشر بالموظفين في أهم المؤسسات التابعة للوزارة، وكذلك بالمواطنين المتعاملين مع هذه المؤسسات.
فكان اجتماعه أولا، بالمديرين العامين صلب الوزارة حيث دعاهم إلى ضرورة تطوير أداء القطاع العقاري والرفع من مردودية العمل، حاثا إياهم ان يكونوا قدوة لبقية الموظفين في الأداء المهني.


الشواشي اجتمع كذلك برئيس لجنة المصادرة حيث حثه على تطبيق القانون والإسراع في فتح الملفات العالقة وإيجاد الحلول المناسبة لكل الإشكاليات التي تعترض اللجنة.

الوزير أكد حرصه، خلال جلسة عمل انعقدت لاحقا، مع حافظ الملكية العقارية وديع بن رحومة والمديرين العامين بالإدارة المركزية وعدد من المديرين الجهويين بالوزارة، على رقمنة إدارة الملكية العقارية، حتى يكون بالإمكان القطع مع الأساليب التقليدية في تعامل الإدارة مع المواطن، بما يمكن من ربح الكثير من الوقت وتقليص الآجال عند إسداء الخدمات.

الشواشي تابع كذلك أعمال لجنة تصفية أملاك التجمع المنحل، كما قام بمعاينة واقع الإدارات التابعة للوزارة عن قرب للوقوف على حقيقة ما يجري صلب المؤسسات الراجعة لها بالنظر، حيث استهل جولاته الميدانية بزيارة تفقد لإدارة نزاعات الدولة ثم تلتها أخرى للإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بمنوبة شدّد خلالها بالخصوص على تكثيف المعاينات الدورية للعقارات الفلاحية والسكنية التابعة لملك الدولة.

Content Protection by DMCA.com
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم الكشف مانع إعلانات

يرجى إيقاف تشغيل مانع الإعلانات للمتابعة